ملخص : تقدم هذه الدراسة عرضًا لبعض أوجه الصوفية المتنوعة علي مر العصور؛ ثم قامت الدراسة بتحليل مسرحيتي السيد البدوي لرشاد رشدي ورابعه العدوية لنادية البنهاوي من منظور التصوف؛ إذ يقدم البحث قراءة نقدية للنص المسرحي عبر لعبة التصوف وتجلياتها الواضحة.
Abstract: This study provides an overview of some of the various aspects of Sufism throughout the ages. Then the study analyzed the two plays Al-Sayyid Al-Badawi by Rashad Rushdi and Raba’a Al-Adawiya by Nadia Al-Banhawi from the perspective of Sufism. The research presents a critical reading of the theatrical text through the game of Sufism and its clear manifestations.
آرتي, سليمان محمد حسين. (2022). تجليات الصوفية في النص المسرحي العربي. المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 42(1), 11-55. doi: 10.21608/ijashs.2022.303516
MLA
سليمان محمد حسين آرتي. "تجليات الصوفية في النص المسرحي العربي", المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 42, 1, 2022, 11-55. doi: 10.21608/ijashs.2022.303516
HARVARD
آرتي, سليمان محمد حسين. (2022). 'تجليات الصوفية في النص المسرحي العربي', المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 42(1), pp. 11-55. doi: 10.21608/ijashs.2022.303516
VANCOUVER
آرتي, سليمان محمد حسين. تجليات الصوفية في النص المسرحي العربي. المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 2022; 42(1): 11-55. doi: 10.21608/ijashs.2022.303516