ملخص الدراسة : هدفت الدراسة الى تعرف مفهوم الحداثة ونشاتها ومقوماتها وخصائصها والمعالم الفكرية لما بعد الحداثة والمضامين التربوية لمواجهة الحداثة وكذا التطبيقات التربوية لفكر ما بعد الحداثة، ثم العرض لبعض القضايا المعاصرة في ضوء الحداثة ثم العرض للحداثة من منظور إسلامي.
Abstract The study aimed to identify the concept of modernity, its origins, constituents and characteristics, the intellectual features of postmodernism, the educational implications of confronting modernity, as well as the educational applications of postmodern thought, then presenting some contemporary issues in the light of modernity, then presenting modernity from an Islamic perspective.
الدعفس, مريم بنت عبدالعزيز, العسكر, نوره بنت منصور, & البريدي, طرفة بنت محمد. (2023). فلسفة ما بعد الحداثة ومتطلباتها التربوية. المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 45(1), 11-32. doi: 10.21608/ijashs.2023.307077
MLA
مريم بنت عبدالعزيز الدعفس; نوره بنت منصور العسكر; طرفة بنت محمد البريدي. "فلسفة ما بعد الحداثة ومتطلباتها التربوية", المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 45, 1, 2023, 11-32. doi: 10.21608/ijashs.2023.307077
HARVARD
الدعفس, مريم بنت عبدالعزيز, العسكر, نوره بنت منصور, البريدي, طرفة بنت محمد. (2023). 'فلسفة ما بعد الحداثة ومتطلباتها التربوية', المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 45(1), pp. 11-32. doi: 10.21608/ijashs.2023.307077
VANCOUVER
الدعفس, مريم بنت عبدالعزيز, العسكر, نوره بنت منصور, البريدي, طرفة بنت محمد. فلسفة ما بعد الحداثة ومتطلباتها التربوية. المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 2023; 45(1): 11-32. doi: 10.21608/ijashs.2023.307077