الملخص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية إستراتيجية بناء التفاؤل في تنمية التفاؤل لدى عينة من تلاميذ سنة ثالثة ثانوي بمدينة سعيدة، ممن لديهم تدني في مستوى التفاؤل حسب نتائج مقياس التفاؤل لسليجمان، وبعد تطبيق إستراتيجية لتنمية التفاؤل من إعداد الباحث. قد أسفرت النتائج بعد استخدام اختبار ""ت" عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القياس البعدي.
Abstract This study aims at identifying (The activity of a strategy in the Development of optimism in the Third Intermediate Students in the city of Saida); the students having a declining level of optimism according to the results of Sigma Scale for optimism. After applying a strategy prepared by the researcher to improve optimism and after using the T-test, the results show a variation with a statistical indication at the dimensional scale.
عبد الله, عينو. (2022). فعالية استراتيجية في تنمية سمة التفاول لدى تلاميذ سنة الثالثة ثانوي. المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 41(1), 51-70. doi: 10.21608/ijashs.2022.303534
MLA
عينو عبد الله. "فعالية استراتيجية في تنمية سمة التفاول لدى تلاميذ سنة الثالثة ثانوي", المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 41, 1, 2022, 51-70. doi: 10.21608/ijashs.2022.303534
HARVARD
عبد الله, عينو. (2022). 'فعالية استراتيجية في تنمية سمة التفاول لدى تلاميذ سنة الثالثة ثانوي', المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 41(1), pp. 51-70. doi: 10.21608/ijashs.2022.303534
VANCOUVER
عبد الله, عينو. فعالية استراتيجية في تنمية سمة التفاول لدى تلاميذ سنة الثالثة ثانوي. المجلة الدولية للآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية, 2022; 41(1): 51-70. doi: 10.21608/ijashs.2022.303534